سعد القحطاني | الانقلاب التشريعي

You might be interested in

Comment (0)

  1. السلام عليكم..

    هل فرض ضريبة القيمة المضافة – أيا كانت النسبة- .. على كافة الناس في البلد جائز شرعاً؟؟

  2. هو الذي ارسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و كفى بالله شهيدا.

    نقول أن سبب ادبار النصارى عن الكنائس وعن دينهم هو مصادمته للفطرة و مخالفته للعقل ولذلك تجد الكثير منهم تبنى الالحاد منهاجا و هذا منذ قرون، ابتداءا من القرن السادس عشر الميلادي الذي صادف قيام ثورة البروتستانت و بداية النهضة العلمية في أوروبا و البحث التجريبي، فهنالك سعى الغرب في حصر المسيحية في الكنائس و عزلها عن الحكم و السياسة والحياة العامة و قوضها غاية التقويض لما كانت تتصف بالجمود و التعصب و حينئذ إكتشف الباحثون أغلاطا كثيرة في الكتاب المقدس علمية و تاريخية و تشريعية و عقدية و حتى في المصطلحات وتناقضات كثيرة لا يمكن الجمع و التوفيق بينها،حيث كانت الدولة العثمانية تسعى لنشر التصوف في العالم الاسلامي ابتداءا في مثل هذا الوقت الذي ادى إلى التخلف والانحطاط و التقهقر الحضاري مع مرور الزمن وها نحن ذا نذوق الويلات جراء ذلك و للحديث بقية.
    كانت أغلاط الدولة العثمانية جسيمة منها
    1- فساد الإعتقاد، كانت صوفية قبورية للنخاع و كانت أشعرية ماترودية متعصبة من أول عهدها إلى أخره.
    2- الإسراف و تبديد الأموال في الترف والبذخ و الدعة، بل و المجون و الخمور.
    3- الطبقية تقديم الأتراك ثم الألبان ثم غيرهم و يأتي العرب في أخر سلم الأولويات.
    4- تهميش العرب و إزدراءهم ﴿قال الفاروق رضي الله عنه العرب هم مادة الإسلام﴾وهم من يعين على تعلم الفقه و الدين، وتدليل اليهود.
    5- عدم الإهتمام باللغة العربية﴿قال الفاروق رضي الله عنه ألا إن العربية اللسان﴾ و التفقه في الدين وبالتالي أصبحت الصوفية المنحرفة مرجع الدولة العثمانية فانتشر على إثر ذلك البدعة و الخرافة.
    6- الجمود و الخمول و محاربة البحث العلمي حيث على سبيل المثال تأخر دخول الطابعة إلى العالم الإسلامي و خاصة العرب قرون بسبب التعنت التافه للدولة العثمانية.
    7- الدولة العثمانية كانت دولة عسكرية كل همها أن تتوسع و تضع واليا تركيا أو بوسنيا أو كرواتيا ثم تسعى لجباية الخراج و الضرائب فحسب فلم تدعوا أولئك الناس إلى الإسلام.
    8-إهمال العمران و مقومات الحضارة و خاصة عند العرب فأصبحت البلدان الإسلامية متقهقرة حضاريا فلا مدارس ولا جامعات ولا صناعة و لا بنى تحتية تليق بمجتمع راقي و لذلك لما ذهب محمد عبده وغيره إلى أوروبا ذهلوا و صدموا حضاريا.
    9-الإبقاء على بعض رواسب الجاهلية عند الأتراك كالتنجيم حيث كان السلاطين و الأمراء العثمانيين يركنون إليه كثيرا ومن ذلك وللأسف إتخاذ الهلال و النجمة شعارا مع أنها رموز وثنية قديمة لمن كانوا يعبدون القمر و النجمة و الشمس،وعلى أية حال فالهلال و النجمة مرفوضة كشعارات إسلاميا كما أن الصليب مرفوض و الصور و التماثيل مرفوضة كذلك، و الهلال و النجمة لم يعرفا كشعار و رمز إلا بعد أن أدخلتهما الدولة العثمانية التي كانت تروج للبدعة و الخرافة، فالهلال والنجمة ذات أصول وثنية قديمة إتخذها الروم البيزنطيون كشعار من الإغريق ثم أخذتها الدولة العثمانية من الروم بعد فتح القسطنطنية.
    كان التصوف موجود قبل الدولة العثمانية ولكن كان محصورا في زوايا و تكايا معينة بمنأى عن المجتمع و لكن لما جاءت الدولة العثمانية نشرته و فرضته على المجتمعات و ليس التصوف السبب الوحيد في سقوط الدولة العثمانية، و لكنه سبب كبير من الأسباب.
    النجمة و الهلال:
    الدولة العثمانية كانت صوفية قبورية للنخاع من أول يوم على الطريقة البكتاشية و الطريقة المولوية وهو تصوف غال وليس معتدل فقد بنت القبب على قبر جلال الدين الرومي و محي الدين بن عربي الملحدين و بنت القبب على القبور و دعت إلى دعاء الأولياء الصالحين و نشرت البدعة و الخرافة، وسبق أني ذكرت بأن الهلال والنجمة ذات أصول وثنية قديمة إتخذها الروم البيزنطيون كشعار من الإغريق ثم أخذتها الدولة العثمانية من الروم بعد فتح القسطنطنية و لم تكتف بوضعهما في العلم و الرايات و العملة فحسب بل الأدهى و الأمر أنها جعلتهما في المأذن و قبب المساجد و القبور كشعارات دينية مع أن هذا لا أصل له في الدين، لا في عهد النبي صلى الله عليه و سلم ولا في عهد الخلفاء الراشدين و لا حتى في العهدين الأموي و العباسي، إذن الهلال و النجمة و الشمس رموز وثنية قديمة للإغريق أخذتها عنهم الدولة الرومانية البيزنطية و عندما فتحت القسطنطنية أخذ العثمانيون الهلال و النجمة كشعارين ثم نشروهما في العالم الإسلامي للأسف الشديد.

  3. أدريس الضحاك عالم قانوني كبير في المغرب ابتعثه ملك المغرب إلى أمريكا ليطلع اطلاع كامل على القوانين التجارية، وحينما ذهب للأرشيف – في أحد الولايات الأمريكية- جلس يقرأ في المراجع، ووضع علامات على بعض النصوص القانونية التي يريد أن ينقلها إلى المغرب ، فضحكت عليه مسؤولة الأرشيف؛ وحينما سألها؟
    قالت: هذا كله من عندكم، أصل هذه القوانين من عندكم من المغرب من فقه ابن مالك!.

    •نابليون ليعيد تنظيم الأسرة نظر في الفقه الإسلامي في تنظيم الأسرة.
    •الأوربيين أخذو من الفقه الإسلامي المعاملات الاقتصادية وعلم الإدارة
    لكن حينما ترجموها كتموا هذا.
    نقلاً عن
    https://youtu.be/u7uUZ6rKvYs
    لنستشعر عظمة هذه الشريعة؛ قانون المسلمين ١٤ قرناً

  4. يجب محاربة الإديولوجية المحمدية الصعلوكية الإجرامية الإستنكاحية بكل قوة …. أنكحوا مــا طاب لكم من البهايم مثنى و رباع و سباع وووو… بهائمكم حرث لكم فأتوا حرثكم أما شئتم …..

  5. سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته..

    سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشة ومداد كلماته..

    أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ..

    عدد مافي السموات والارض وملء مافيهما..

    أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..

    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد صلاة وسلام دائمين متواصلين لاينقطعان حتى نلقاك ياربنا ..

    اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ..

    اللهم اشف مرضى المسلمين وعاف المبتلين يا أرحم الراحمين ..

    اللهم اغفر لموتى المسلمين وارحمهم واعف عنهم ووسع لهم في قبورهم

    واجعلها لهم رحمة وسعة ونورا وبردا وسلاما واجعلها روضة من رياض الجنه يارحمن يارحيم ..

  6. لم نطبق لا الحدود الشرعية ، ولا الحكم بشريعة الله في ميادين السياسة والاقتصاد …لذلك نتجرع مرارة الذل والهوان وتسلط الغرب علينا

  7. أثر المعنويات في المجتمع :

    بهذه الحكمة، وبهذه الحذاقة أرسى رسول اللّٰه صل اللّٰه عليه وسلم قواعد مجتمع جديد، ولكن كانت هذه الظاهرة أثراً للمعاني التي كان يتمتع بها أولئك الأمجاد بفضل صحبة النبي صلى الله عليه وسلم، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتعهدهم بالتعليم والتربية وتزكية النفوس والحث على مكارم الأخلاق، ويؤدبهم بآداب الود والإخاء والمجد والشرف والعبادة والطاعة.

    سأله رجل : أي الإسلام خير؟ قال : تطعم الطعام، وتقرئ السلام على من عرفت ومن لاتعرف.
    صحيح البخاري ١/ ٦، ٩.

    قال عبد الله بن سلام : لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة جئت، فلما تبينت وجهه، عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب، فكان أول ما قال : يا أيها الناس أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصلوا الأرحام، وصلوا بالليل والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام.
    رواه الترمذي وابن ماجه والدارمي. مشكاة المصابيح ١ / ١٦٨.

    وكان يقول : لايدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه.
    رواه مسلم، مشكاة المصابيح ٢ / ٤٢٢

    ويقول : لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

    ويقول : المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا.
    متفق عليه، مشكاة المصابيح ٢ / ٤٢٢، صحيح البخاري ٢ / ٨٩٠.

  8. *اعجبني بشده* جزء من الحلقه

    لقد بينت شريعه الله سبحانه وتعالى ان الاختلاف بين البشر

    سنه كونيه ماضيه فالله تعالى الذي قدر وجود الاختلاف بين

    البشر هو الذي انزل الشريعه ليتحاكم الناس اليها

    لذلك ارشدنا ربنا إلى الرجوع للوحي عند وجود الاختلاف ففي

    ذلك يقول تعالى (وان فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ

    وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)
    فالشريعه ينبغي ان تكون حاكمه على الاختلاف لا ان نجعل** **الاختلاف لاغيا للشريعه

  9. الامه الاسلاميه اذا كانت تريد ان الصلاح والرخاء فلابد ان تطبق شريعة الله اولا .
    وثانيا لا بد ان تتخلص من الثالوث الشر
    ١ـ هيمنة الغرب على دول الاسلاميه
    ٢ـ توزيع الثروات بعدل
    ٣ـ الطغيان السياسي
    وهذا لا يتحقق الى اذا رجعنا الى الله سبحانه وتعالى

  10. الشريعة ،شرعها الله لمصلحتك ايها الانسان،وليس لمصلحته جل وعلا.
    القانون الوضعي،وضعه المشرع من اجل مصلحه نفسه.
    تخصصي قانون وشريعه
    ،حقوق.كل تشريعات العالم،اوروبا امريكا روسيا….الخ
    تحتاج الي تفسير وتعديل وتنقيح وخصومه بين اطراف كل من له مصلحه في القانون محل النزاع،للتحاكم لدي المحاكم الدستورية ،والقانون بطبيعته يصل الي مرحله ثم يقف،وليس كالشريعه الإسلاميه، مستدامه بلانهايه،وشامله لكل زمان ومكان واقليم وظرف،،،،الخ.
    قضايا بين دول اوروبيه،بعضها ياخذ ٦سنوات،كما حصل في بريطانيا،لم يعالجها القانون الوضعي كما يتصوره البعض بشكل بات وواضح،بل كلما اغلقوا باب،انفتح الاخر.
    التجاره الدوليه والاستثمار فيها العجب من الأحكام، ودليل انه القانون الوضعي ناقص قاعده مبداء روح القانون،قاضي لم يجد مرجع في مصادر الإلتزام للحكم في قضيه ما،لايجوز له عدم الحكم، قسرا يحكم بهذا المبداء،السوابق القضاءيه مضحكه كما في امريكا،حيث انها تعتبر مصدر تشريع،القانون الروسي،الايطالي لعبه حظ،القانون الفرنسي،لازال يعدل الي الان،وهو اول من ظهر بعد الثوره الفرنسيه،يكفي تنازع القوانين،والقاعده الفقهيه،والفكره المسنده وضايط الاسناد وعلاقتها بالقانون الوطني والقانون الواجب التطبيق،
    هم تخبطوا باستمتاع وهمي.
    اللهم لاتكلنا الي انفسنا طرفه عين.
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين.

  11. اول مرة اشوف مقطع لك اخي سعد جئت من قناة شؤون دينية سبحان الله محتوى الفيديو يجيب على تغريدة الضال وسيم يوسف ويدمغ شبهته التافهة جزاك الله خيرا واحبك في الله ونفرح لوجود شباب من ارض الحرمين بهذا الرقي الفكري والغيرة على ديننا لي عندك طلب بسيط لو رأيت ان تلغي الآهات من فيديوهاتك فأنا أكرهها كثيرا ..

  12. "إن الحياة المادية في أوروبا فقدت روحانيتها، وتدمر القدرة على تقدير الجمال. لن أقول: إن الحياة الحديثة في الشرق هي أفضل، فالرجل الشرقي أيضًا تأثر بالحضارة التي تفسد الحياة الروحية؛ لأنها أصبحت ربَّ الإنسان، والمفروض أن تكون خادم للإنسان".
    -كنود هولمبو

  13. (ومن لم يحكم بما أنزل الله فاولئك هم الكافرون)، الزنا جريمة أخلاقية ويجب المعاقبة عليها، اليهود والنصارى لهم أحكام مثلنا في شرائعهم، لكنهم لا يطبقونها لأن أغلب دولهم علمانية.

  14. شكرا ع هذا الفيديو والمعلومات المفيدة والحقاىق الواضحة وعلى راي المثل المفروض مرفوض والمرفوض مفروض

  15. كطالب قانون أقول أكبر فتنة في هذه العصر هي فتنة الحكم بغير ما أنزل الله , وترجمة القوانين الفرنسية وتطبيقها , والتقنين , في مشهد واضح على التقزم والتشرذم والهزيمة التي نعيشها وغرق فيه كثير من مدعي الثقافة والأعلام الزائفة للمجتمعات المسلمة

  16. يعطيك العافيه

    الماسونيين واليهود والصليبين همّو اللي بدهمش حدا يحكم بالاسلام الله لا يوفقهم

  17. أحسنت لافض فوك وليتك اخي سعد بينت أن تنحية ولو قانون واحد من قوانين الله عز و جل واحلال القانون الوضعي المستمد من زبالات العقل البشري هو كفر بحد ذاته ولايلزم إقرار المشرع "الطاغوت" بأنه كافر بشريعة الله كما يروج مرجئة العصر

  18. ⚠️في يومٍ من الأيام ستدخل المسجد ولكن لن تصلى؛ بل سيصلى عليك⚠️فحافظ على صلاتك لتنير بها قبرك 🗣

  19. أفصل الذكر لا إله إلا الله،وافضل الدعاء الحمد لله
    احب الكلمات إلى الله سبحانه وتعالى أربع، سبحان الله والحمد لله، والله أكبر، ولا اله الا الله
    الباقيات الصالحات، سبحان الله، والحمد لله،
    والله أكبر ولا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله

  20. لا افهم في القانون كثيراً ولكن في عهد عمر بن الخطاب كانت هناك 34 الف مدينة تحت ولايته بشتى اللغات والاختلافات يحكمهم كتاب الله وسنة نبيه

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published.